رئيسيه المنتدى التسجيل فى المنتدى لوحة تحكم العضو اتصل بنا

عالم من التسوق العصري 
 عدد التوجيهات  : 6273
عالم من التسوق العصري 
 عدد التوجيهات  : 4767

العودة   البريد وتقنية المعلومات > التطوير الرقمي والمعلوماتي > السوق الإلكتروني E-Mall
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

قال تعالى : {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ } قاعدة عظيمة

تود إدارة المنتدى ان تؤكد لكافة الاعضاء بانه يُمنع نشر أي مادة تسيء للدين الإسلامي أو تدعوا للتفرقة العرقية أو المذهبية او للتطرف ، كما يُحظر نشر الاخبار المتعلقة بأنشطة الإرهاب أو التحزب بكافة أشكاله أو الدعوة لمساندته ودعمه لأغراض شخصية ، حيث أن ذلك يُعتبر خروج صريح عن سياسة المنتدى ، كما قد يُعرض المشارك إلى المسائلة النظامية من الجهات الرسمية ذات العلاقة ، شاكرين ومقدرين للجميع حسن التزامهم بأهداف ومبادىء المنتدى , والله الهادي إلى سواء السبيل . تنبيه للأعضاء

الإهداءات

قديم 16-10-2009   #1
بو لمار
تقني نـشـيط

الصورة الرمزية بو لمار
غير موجود

افتراضي كيف اكتب بريد واصل السعودي في المواقع التي تشحن مباشرة للسعودية ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .....

انا ناوي اشتري من موقع وقبل لا اشتري سألت الموقع هل يشحن للسعودية فقال نعم نشحن .

بس كيف اكتب العنوان ؟ وهل أكتبه عربي ولا إنجليزي ؟؟

وشكراً لكم ..

قديم 16-10-2009   #2
دليل القلوب
مشرفة قديرة

الصورة الرمزية دليل القلوب
غير موجود

الجنس ~
Female
افتراضي رد: كيف اكتب بريد واصل السعودي في المواقع التي تشحن مباشرة للسعودية ؟

أخي أبو لمار

إن شاء الله تجد الجواب قريباً من الإخوان

شكراً لتواصلك وتشريفنا بإستفساراتك

توقيع : دليل القلوب

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 17-10-2009   #3
Abdullah Dhubai
Director
{ أبو عدنان }

الصورة الرمزية Abdullah Dhubai
غير موجود

الجنس ~
Male

أخي الكريم نرحب بك

ماهي الدولة التي تريد الشراء منها ؟

وهل عنوانك : واصل , أم ص-ب , أم عنوان تقليدي ؟

توقيع : Abdullah Dhubai

مواضيع : Abdullah Dhubai

قديم 17-10-2009   #4
بو لمار
تقني نـشـيط

الصورة الرمزية بو لمار
غير موجود

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دليل القلوب
   أخي أبو لمار

إن شاء الله تجد الجواب قريباً من الإخوان

شكراً لتواصلك وتشريفنا بإستفساراتك

شكرك لكٍ أختي الكريمة ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عدنان
   أخي الكريم نرحب بك

ماهي الدولة التي تريد الشراء منها ؟

وهل عنوانك : واصل , أم ص-ب , أم عنوان تقليدي ؟

مرحبا أخي ابو عدنان ..

والله مافي دولة معينة لكن حتكون إما من ( امريكا ، بريطانيا ، الصين ، هونج كونج ، ماليزيا ، استراليا ).

عنواني طال عمرك : واصل

قديم 17-10-2009   #5
Abdullah Dhubai
Director
{ أبو عدنان }

غير موجود

الجنس ~
Male

أخي الكريم أرحب بك ثانية ً

إذا كان الموقع في أي دولة غير اميركا فإنك تعطيهم عنوان واصل في السعودية مباشرة ً ولا تعطيهم عنوانك في أميركا فلا يستدعي ذلك ,,,

أما إذا موقع الشراء بأميركا فمن المؤكد بأن هذا الموقع يدعم بأيقونة العنوان ((الشركة الوسيطة بين عنوانك واصل في السعودية وبينهم )) فتابع العنوان التالي مع الإنتباه لتغيير اسمك ورقم الخط(2) فقط ,,

لك مني تحية واسمحلي أنا خارج وسأعود قريباً بإذن المولى لمتابعة موضوعك نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بالتوفيق ان شاء الله

قديم 18-10-2009   #6
بو لمار
تقني نـشـيط

الصورة الرمزية بو لمار
غير موجود

اقتباس:
   أخي الكريم أرحب بك ثانية ً

إذا كان الموقع في أي دولة غير اميركا فإنك تعطيهم عنوان واصل في السعودية مباشرة ً ولا تعطيهم عنوانك في أميركا فلا يستدعي ذلك ,,,

الله يعطيك العافية اخوي ابو عدنان ،،،،، هذي إللي أبغاه أنا ..

الموقع ليس في أمريكا ،، كيف أكتب لهم واصل السعودية في الخانات حق الأدرس والبريد وطبعاً إنت عارف إنه مافي رمز بريدي ولا رمز إضافي ولا وحدة ..

وطبعاً اللغة لازم تكون إنجليزية ؟

قديم 19-10-2009   #7
Abdullah Dhubai
Director
{ أبو عدنان }

غير موجود

الجنس ~
Male

أخي الكريم تذكر أولاً بأنه لايمكنك الاستفادة من التوزيع مكان الاقامة (واصل) بحجم الاستفادة من خدمة توصيل بعائثك البريدية مثل الطرود المسجلة او , البريد المسجل او , البطاقات البنكية او , التسجيل في خدمة بريدي أون لاين عبر موقع المؤسسة الاّ عند اشتراكك بـ (واصل مميّز ) أولاً وذلك رسومه السنوية 300 ريال حيث سيمكّنك ذلك من التسجيل في خدمة بريدي أون لاين عبر موقع المؤسسة ومن خلاله تستطيع متابعة وتقفي أثر جميع خدماتك البريدية اكترونياَ بكل يسر وسهولة فعند اشتراكك في واصل مميز فقط سوف يعطونك اسم مستخدم ورقم سري حيث يتضمن اشتراكك في واصل مميز اعطاءك عنوان في اميركا وتوصيل طرودك وجميع بعائثك المسجلة أو الغير مسجلة إلى مكان الإقامة هذا من ناحية أما بالنسبة للإشتراك المجاني فهو مقتصر فقط على التركيب والعنونة و توصيل البريد العايدي كالفواتير وكشوف الحساب ,,, وذلك للتوضيح

بالنسبة لتساؤلك بأعلاهـ :

نفرض جدلاً بأن هناك فقط حقلين لتعبئة الأدّرس ( العنوان ) حيث من المؤكد اولدريدي بأنها (أعني بالحقلين ) تأتي بعد وضع خيار اسم الدولة وكود المنطقة أو المدينة ففي هذه الحقلين تكتب عنوان واصل كالآتي :

و و و بس نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 19-10-2009   #8
بو لمار
تقني نـشـيط

الصورة الرمزية بو لمار
غير موجود

اقتباس:

أخي الكريم تذكر أولاً بأنه لايمكنك الاستفادة من التوزيع مكان الاقامة (واصل) والاستفادة من خدمة توصيل بعائثك البريدية مثل الطرود او , البريد المسجل او , البطاقات البنكية او , التسجيل في خدمة بريدي أون لاين عبر موقع المؤسسة الاّ عند اشتراكك بـ (واصل مميّز ) أولاً وذلك رسومه السنوية 300 ريال حيث سيمكّنك ذلك من التسجيل في خدمة بريدي أون لاين عبر موقع المؤسسة ومن خلاله تستطيع متابعة وتقفي أثر جميع خدماتك البريدية اكترونياَ بكل يسر وسهولة فعند اشتراكك في واصل مميز فقط سوف يعطونك اسم مستخدم ورقم سري حيث يتضمن اشتراكك في واصل مميز اعطاءك عنوان في اميركا وتوصيل طرودك وجميع بعائثك المسجلة أو الغير مسجلة إلى مكان الإقامة هذا من ناحية أما بالنسبة للإشتراك المجاني فهو مقتصر فقط على التركيب والعنونة و توصيل البريد العايدي كالفواتير وكشوف الحساب ,,, وذلك للتوضيح

الحين إللي فهمته من كلامك هذا ،،، إنه انا ما راح استفيد من عنواني في أمريكا لأنه اشتراكي في واصل عادي مو مميز ؟

بس لما سجلت في واصل أعطوني ورقة " تأكيد طلب إشتراك " و اول سطر فيها " عنواني في امريكا " وتحتها العنوان وتحتها بعدين عنوان بريدي حق واصل ، فليش يعطوني عنوان في امريكا وانا اشتراكي عادي ..

ولا تخوفني نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة ترى شريت بضاعة وارسلتها على عنواني في امريكا والمفروض إنها توصل خلال الكم يوم الجاية نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة.

اقتباس:
   :
بالنسبة لتساؤلك بأعلاهـ :

نفرض جدلاً بأن هناك فقط حقلين لتعبئة الأدّرس ( العنوان ) حيث من المؤكد اولدريدي بأنها (أعني بالحقلين ) تأتي بعد وضع خيار اسم الدولة وكود المنطقة أو المدينة ففي هذه الحقلين تكتب عنوان واصل كالآتي :

و و و بس نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وهنا وضحت الطريقة ،،، بس الكلام إللي فوق يخووووووووووووووف نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 19-10-2009   #9
Abdullah Dhubai
Director
{ أبو عدنان }

غير موجود

الجنس ~
Male

حبيبي انا ما ابي اخوفك العنوان بامريكا الّي عطوك فعلاً مجاني ولكن انا اتحدّث عن نوعية الخدمة لديك بواصل فهي لا تقبل سوى الخطابات والطرود العايدية فقط ما عدا ذلك لن يصلك الى عنوان منزلك فيجب ان تكون الإستفادة من الخدمة لديك اوسع لأنك مادمت تنوي المضي قدماً في الشراء عبر الشبكة فمن الممكن بل حتماً سيكون هناك سلع مسجّلة أو ممتاز أو طرود بخدمة المضمون أو او او

أخي الكريم

انا والله لست أسوّق لمنتجات المؤسسة بقدر ما أعيها وأعي نعمتها جيّداً وذلك لقربي منها والكثير لا يعرفون تلك الخدمات الجليلة الاّ من رحم ربي منهم بعض موظفي البريد فأنا في البداية كنت مثلك مشترك في عنوان التوزيع مكان الإقامة المجاني ولكن ما الفائدة إذا كبرت الفكرة وقلّت الحاجة حيث من ثمّ لم استفد من واصل المجاني بقدر (واصل مميز ) لأنني طلّقت وبالثلاث صندوق بريدي المكتبي ( ص - ب ) العائلي الذي كنت ادفع نفس الـ 300 ريال سنويّاً وبعد أن حسبتها من جميع النواحي وجدت ان خدمات المميز خدمات شاملة لجميع السلع وبشتى أصنافها وغير مقيدة او مقتصرة او محصورة بخدمات بسيطة مثل البريد العايدي فعليه ارتأيت أنني مادمت اشتركت فيجب الاستفادة أنا وأسرتي من جميع خدمات توصيل البعائث البريدية مثل الطرود (العايدية والمسجلة والسريعة ) واستفدت أيضاً من خدمة الإستلام بالختم الألكتروني وهي تعني استلام البريد المسجل =( البطاقات البنكية , البطاقات الإئتمانية , الطرود المسجلة )) أيضاً لأتابع جميع سلعي وحساباتي وخدماتي في البريد فتوجب التسجيل في خدمة بريدي أون لاين عبر موقع المؤسسة .
ولا تنسى أخي الكريم بأن احدى خطط الحكومة الألكترونية في المستقبل القريب جداً ستكون بإذن الله جميع معاملاتك الرسمية في الدولة (( مرور , جوازات , احوال مدنية , تعليم , بنوك , اتصالات , مكتب العمل )) مشروطة ومربوطة بعنوانك البريدي ( واصل )

قديم 19-10-2009   #10
بو لمار
تقني نـشـيط

الصورة الرمزية بو لمار
غير موجود

اقتباس:
   حبيبي انا ما ابي اخوفك العنوان بامريكا الّي عطوك فعلاً مجاني ولكن انا اتحدّث عن نوعية الخدمة لديك بواصل فهي لا تقبل سوى الخطابات والطرود العايدية فقط ما عدا ذلك لن يصلك الى عنوان منزلك فيجب ان تكون الإستفادة من الخدمة لديك اوسع لأنك مادمت تنوي المضي قدماً في الشراء عبر الشبكة فمن الممكن بل حتماً سيكون هناك سلع مسجّلة أو ممتاز أو طرود بخدمة المضمون أو او او

أخي الكريم

انا والله لست أسوّق لمنتجات المؤسسة بقدر ما أعيها وأعي نعمتها جيّداً وذلك لقربي منها والكثير لا يعرفون تلك الخدمات الجليلة الاّ من رحم ربي منهم بعض موظفي البريد فأنا في البداية كنت مثلك مشترك في عنوان التوزيع مكان الإقامة المجاني ولكن ما الفائدة إذا كبرت الفكرة وقلّت الحاجة حيث من ثمّ لم استفد من واصل المجاني بقدر (واصل مميز ) لأنني طلّقت وبالثلاث صندوق بريدي المكتبي ( ص - ب ) العائلي الذي كنت ادفع نفس الـ 300 ريال سنويّاً وبعد أن حسبتها من جميع النواحي وجدت ان خدمات المميز خدمات شاملة لجميع السلع وبشتى أصنافها وغير مقيدة او مقتصرة او محصورة بخدمات بسيطة مثل البريد العايدي فعليه ارتأيت أنني مادمت اشتركت فيجب الاستفادة أنا وأسرتي من جميع خدمات توصيل البعائث البريدية مثل الطرود (العايدية والمسجلة والسريعة ) واستفدت أيضاً من خدمة الإستلام بالختم الألكتروني وهي تعني استلام البريد المسجل =( البطاقات البنكية , البطاقات الإئتمانية , الطرود المسجلة )) أيضاً لأتابع جميع سلعي وحساباتي وخدماتي في البريد فتوجب التسجيل في خدمة بريدي أون لاين عبر موقع المؤسسة .
ولا تنسى أخي الكريم بأن احدى خطط الحكومة الألكترونية في المستقبل القريب جداً ستكون بإذن الله جميع معاملاتك الرسمية في الدولة (( مرور , جوازات , احوال مدنية , تعليم , بنوك , اتصالات , مكتب العمل )) مشروطة ومربوطة بعنوانك البريدي ( واصل )

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة والله ...

طيب ليش الموظف حق البريد ما نبهني لها ...

أنا فهمت إنه يوم ما تفتح في واصل يعطوك البريد وتستخدمه ،،،،،، لكن إني ما أقدر استخدمه في الشراء من النت إلا إذا كان " مميز " هذي الطامة الكبرى ....

يعني الحين الطرد إللي أرسلته على البريد هناك راح هباءً منثورا ..... يعني الحين لما يوصوله لعنواني في امريكا ما راح يستلموه حقين واصل امريكا ولا حيرجع للشركة إللي اشتريت منها ؟؟؟

وكمان يعني بريد واصل العادي فقط للفواتير حق التلفون وكشوف حسابات البنك فقط...

لكن أي طلبية مسجلة أو بطاقات إئتمان أو أي شئ مسجل ما راح استلمه ؟؟

طيب مو المفروض يجيني " إشعار " على صندوق واصل إنه لك طرد أو بريد أو اي شئ ؟

ولو سمحت يابو عدنان ابغاك تفيدني بحل الحين بالنسبة للبضاعة إللي شحنتها على بريدي في أمريكا إش الوضع راح يكون ؟؟

هل راح يستلموها هناك مكتبكم في أمريكا ؟ أو جترجع للبائع ؟

والبائع ترى شحنها مع شركة DHL والمفروض توصل خلال الإسبوع هذا .

بصراحة يابو عدنان المفروض الموظفين حقين البريد يوضحوا النقطة هذي بخصوص عنوان امريكا ويوضحوها للمشتركين ويقولولهم إنه ما تنفع للشراء من النت وإنما فقط للإستلام الأوراق والظروف وألخ ..؟

تحياتي وفي إنتظار إجاباتك قبل نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نفسي !!!!